Slider

تنويه جديد من البنك المركزي في صنعاء لجميع المواطنين بشأن العملة الورقية التالفة فئة 100 ريال

الجديد برس

الجديد برس:

أعلن البنك المركزي في صنعاء عن بدء استبدال العملة الورقية التالفة فئة 100 ريال، بالعملة المعدنية الجديدة التي طرحها البنك للتداول ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 31 مارس 2024م.

وذكر البنك المركزي بصنعاء في إعلان له، أنه بإمكان المواطنين استبدال ما لديهم من العملة الورقية التالفة فئة 100 ريال على مدار الساعة في النقاط التالية:

البنك المركزي اليمني- المركز الرئيسي- في العاصمة صنعاء وفروعه في المحافظات، وكذلك بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك) وفروعه في المحافظات التابعة لحكومة صنعاء.

وأشار البنك المركزي إلى أن العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال ستكون متوفرة في جميع البنوك وشركات الصرافة في العاصمة صنعاء والمحافظات.

كما دعا البنك المواطنين إلى الاتصال بالرقم المجاني (8006800) أو الاتصال على الرقم (01274327) لتلقي الشكاوى والبلاغات عن أي مخالفات.

وأوضح البنك المركزي في صنعاء، في إعلان أصدره بخصوص وضع نقود معدنية فئة (100) ريال للتداول، أن هذه العملة، التي قال إنها سُكّت وفق أرقى المواصفات العالمية، تمت بموجب الاستناد لأحكام المادة (24) من القانون رقم (14) لسنة 2000م بشأن البنك المركزي اليمني.

وأكد البنك أن لهذه الفئة النقدية الجديدة صفة التداول القانوني جنباً إلى جنب مع فئة المائة ريال الورقية وأنها تتمتع بقوة إبرائية غير محدودة لسداد أي مبلغ.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني في صنعاء هاشم إسماعيل، أعلن، السبت، في مؤتمر صحفي، عن إصدار عملة معدنية من فئة 100 ريال، لافتاً إلى أنه سيبدأ تداولها ابتداءً من يوم الأحد الـ 21 من شهر رمضان 1445هـ الموافق 31 مارس 2024م.

وقال هاشم إسماعيل، إن “إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال يأتي في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة”، التي تُعاني منها مناطق سيطرة حكومة صنعاء منذ سنوات الحرب.

وأكد إسماعيل أن طرح هذه الفئة الجديدة من العملة لن يؤثر على أسعار الصرف كون الإصدار خصص لاستبدال العملات التالفة ولن يكون هناك إضافة لأي كتلة نقدية معروضة.

ولفت محافظ البنك المركزي في صنعاء إلى أن هذه العملة المعدنية صكت وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية، مشيراً إلى أن هذا الإصدار سيعقبه إصدار للعملات المعدنية للفئات الأقل من 100 ريال.

المصدر: الجديد برس


طباعة   البريد الإلكتروني