Slider

صنعاء تؤكد حرصها على تقديم التسهيلات للتجار

الجديد برس

الجديد برس:

جددت وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء تأكيدها على الاهتمام بتقديم الدعم والتسهيلات للقطاع الخاص وحل المعوقات التي تعترض أنشطته التجارية والصناعية، بما يسهم في تطوير النشاط الاقتصادي وتحقيق الاستقرار السعري والتمويني في البلاد.

جاء ذلك في اجتماع ضم قيادتي الوزارة والغرفة التجارية بصنعاء، تم فيه مناقشة أوجه التعاون بين القطاعين الرسمي والخاص بشأن تنفيذ قرار مقاطعة البضائع السويدية، على خلفية الإساءة للقرآن الكريم.

وكانت حكومة صنعاء أقرت، في وقت سابق من يوليو الجاري، منع دخول المنتجات والبضائع السويدية، والتي تتجاوز 100 علامة تجارية، و30 وكالة سويدية، والذي قالت إنه يأتي في إطار ردها على استمرار الإساءات للمقدسات الإسلامية.

وشدد الاجتماع على أهمية البحث عن أسواق بديلة لاستيراد السلع الضرورية من البلدان الصديقة التي تحترم الإسلام والمسلمين ومقدساتهم، لافتاً إلى التزام التجار بقرار حظر دخول البضائع السويدية.

ومن جانبها أكدت قيادة الغرفة التجارية سلاسة تدفق السلع للأسواق المحلية، خاصة مع إعادة فتح موانئ الحديدة، ووفق تقرير حديث للأمم المتحدة، فإن ميناءي الحديدة والصليف استقبلا خلال النصف الأول من العام الحالي قرابة مليوني طن من المواد الغذائية.

المصدر: الجديد برس


طباعة   البريد الإلكتروني