Slider

في خطوة جريئة هي الأولى على مستوى العالم.. صنعاء تفاجئ الجميع بإصدار قرارات حاسمة بحق هذه الشركات والبيوت التجارية (تفاصيل)

الجديد برس

في خطوة جريئة هي الأولى على مستوى العالم.. صنعاء تفاجئ الجميع بإصدار قرارات حاسمة بحق هذه الشركات والبيوت التجارية (تفاصيل)

الجديد برس|

‏أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء، الثلاثاء، عدة قرارات حاسمة بشأن مقاطعة البضائع والشركات السويدية، ردا على الإساءة إلى المصحف الشريف.

وأوضح وزير الصناعة في حكومة صنعاء محمد شرف المطهر أن الوزارة حظرت جميع السلع ذات المنشأ السويدي، سواء التي يتم استيرادها مباشرة من السويد أو التي يتم استيرادها عبر دول أخرى.

وأشار إلى أن القرار تضمن أيضا “إلغاء وشطب الوكالات المسجلة لدى الوزارة للسلع والمنتجات والخدمات ذات المنشأ السويدي”، بالإضافة إلى “إلغاء وشطب تسجيل فروع الشركات والبيوت الأجنبية التي تعمل باسم أو لحساب شركة، أو بيت أجنبي سويدي”.

وذكر وزير الصناعة والتجارة، أن صنعاء حظرت استقبال أي طلبات أو معاملات متعلقة بأي وكالة أو علامة تجارية ذات ارتباط بالسلع ذات المنشأ السويدي.

وجاءت قرارات صنعاء هذه في إطار المقاطعة الاقتصادية للسويد التي سمحت بتكرار الإساءة للرموز الإسلامية ومنها حرق نسخة من القرآن الكريم.

ودعا قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي في وقت سابق اليوم،  الدول الإسلامية إلى اتخاذ قرار المقاطعة الاقتصادية للمنتجات السويدية بالإضافة إلى المقاطعة الدبلوماسية ردا على حرق نسخة من المصحف الشريف.

المصدر: الجديد برس


طباعة   البريد الإلكتروني