Slider

وصفت بالقاتلة.. جرعة سعرية جديدة في أسعار المشتقات النفطية

الجديد برس

الجديد برس:

تتجه حكومة الرئاسي الموالية للتحالف، لفرض جرعة سعرية جديدة ستثقل كاهل المواطن بأعباء معيشية بشكل أسوأ، وفق مصادر اقتصادية في مدينة عدن.

وأوضحت المصادر أن حكومة الرئاسي تدرس رفع تعرفة المشتقات النفطية بمبرر مواجهة الإنهيار الإقتصادي وتدهور أسعار الصرف وعجز ميزانيتها العامة، فيما وصفت المصادر الجرعة الجديدة بـ”القاتلة”.

ووصل سعر الريال اليمني مقابل الدولار في مناطق الحكومة الموالية للتحالف إلى 1300 ريال، فيما يرى مراقبون اقتصاديون أنه سينهار أكثر وأكثر في ظل سياسات الحكومة وفسادها المالي والإداري.

المصادر أشارت إلى أن بوادر الجرعة السعرية الجديدة بدأت بالظهور من خلال خفض تموين محطات الوقود في عدن، وبدء الإقبال عليها من قبل المواطنين، مضيفةً أن الحكومة تتجه لتحميل المواطن تباعات فسادها المالي والارادي بدلاً من اصلاح الاختلالات.

وسبق أن اتخذت الحكومة الموالية للتحالف، ذات الخطوات من قبل خلال فترة الحرب على اليمن بإقرار جرعات سعرية وطبع مزيد من العملة المحلية، ما دفع الاقتصاد اليمني إلى حافة الهاوية وأثقل كاهل المواطنين أكثر.

الجدير بالذكر أن تقرير البنك المركزي في عدن الصادر عن اجتماع دورته الخامسة قد أكد على أن الإيرادات العامة لحكومة الرئاسي تواجه انخفاضاً كبيراً وأن هذه الإيرادات لا تكفي لسد احتياجاتها المالية وهو ما سيجعل الحكومة غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه المؤسسات الحكومية والمرتبات والخدمات في مناطق سيطرتها.

المصدر: الجديد برس


طباعة   البريد الإلكتروني