Slider

القطاع السياحي الأردني يتخوف من سفر الفلسطينيين عبر مطار رامون

الاقتصادي فلسطين



الاقتصادي: تخوفات عديدة أعلن عنها أصحاب مكاتب السياحة والسفر الاردنية قبيل تنفيذ قرار سلطات الاحتلال بالسماح للمسافرين الفلسطينيين بالسفر عبر مطار "رامون" الدولي في جنوب أراضي 48

أبرزها الاستغناء عن المرور بالمعابر الأردنية.

ومن المقرر انطلاق أولى الرحلات عبر المطار خلال نهاية شهر آب/ أغسطس الحالي الى تركيا، على أن تنطلق مرتين في الأسبوع، ومن ثم ستبدأ الرحلات الى أوروبا، وفق ما أعلنت عنه مصادر إسرائيلية رسمية، ما أثار القلق القطاع السياحي الأردني، بحسب تقرير نشرته قناة رؤيا الأردنية.

وطالبت جمعية مكاتب السياحة والسفر الأردنية، الجهات الرسمية باتخاذ موقف جاد بخصوص تشغيل مطار رامون الدولي.

وقال أمجد أبو غربية، صاحب أحد المكاتب السياحية الأردنية، إن أكثر من 500 مكتب أردني تنفذ حجوزات لزبائن فلسطينيين عن طريق مكاتب فلسطينية للسفر عبر مطار الملكة علياء في عمان. قائلا إن السوق الفلسطينية تشكل نحو 50% من عمل المكاتب الأردنية.

فيما قال ياسر عبده، صاحب مكتب سياحي في عمان، إن سفر الفلسطينيين عبر رامون سيؤثر على القطاع السياحي الأردني، على اعتبار أن نصف عمل المكاتب الأردنية يأتي من الفلسطينيين، وتبع بالقول إن الحركة السياحية عموما ستضرر بحكم أن الفلسطينيين يشغلون الفنادق ومكاتب تأجير السيارات والفنادق والمطاعم ويسافرون عبر المطار الأردني، وبالتالي فإن تشغيل رامون أمامهم سيضر بعمل القطاع السياحي في المملكة، يقول عبده.

تفاصيل الخبر في : الاقتصادي الفلسطيني

طباعة   البريد الإلكتروني