Slider

نصائح وارشادات هامة من الدفاع المدني والصحة لمواجهة موجة الحر

الاقتصادي فلسطين



الاقتصادي: في ضوء توقعت دائرة الأرصاد الجوية بأن تتأثر البلاد اليوم الخميس، بكتلة هوائية حارة، وارتفاع درجات الحرارة عن معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وجهت

وزارة الصحة والدفاع المدني نصائح للمواطنين لتفادي التعرض لضربات الشمس والحفاظ على الصحة والسلامة.

وقالت وزارة الصحة في بيان اليوم الخميس على صفحتها الرسمية على فيس بوك، إنه وبناءً على تقاريرِ الأرصاد الجوية والتي تفيد بتعرض البلاد لموجة حارة تبدأ اليوم الخميس، وتستمر حتى الأحد المقبل، فإن وزارة الصحة تطلب من المواطنين وتحديداً كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة توخي الحذر والامتناع قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتجنب القيام بأي جهد غير ضروري، وشرب كميات كافية من الماء.

بدوره شدد الدفاع المدني الفلسطيني على عدم إشعال النيران في المناطق المفتوحة، مؤكدة أن تعاونا بين الدفاع المدني و جهاز الشرطة وجهاز الامن الوقائي والنيابة العامة لملاحقة من يثبت قيامه بإشعال النيران بشكل متعمد بسبب الخسائر المادية الكبيرة التي تنتج عن الحرائق، إضافة إلى تهدديها سلامة المواطنين في أماكن مساكنهم وممتلكاتهم .

ودعى الدفاع المدني، العمال والمزارعين للعمل في مناطق الظل وفي اوقات الصباح وبعد ساعات منتصف النهار التي تعتبر ذروة لدرجات الحرارة العالية.

ونصح الدفاع المدني منظمي المخيمات الصيفية بأن تقتصر فعاليتهم في الأنشطة الداخلية وتجنب تنظيم رحلات المسير في اوقات ذروة الموجة الحارة تجنبا لضربات الشمس والاجهاد الحراري .

كما تذكر المديرية العامة للدفاع المدني على الدور الرئيسي للمواطنين في الابلاغ عن أي مخاطر او حوادث في بدايتها لضمان سرعة وصول طواقم الاستجابة للقيام بواجباتها على أرقام الطوارىء .

الدفاع المدني ١٠٢
الهلال الأحمر ١٠١
الشرطة ١٠٠

تفاصيل الخبر في : الاقتصادي الفلسطيني

طباعة   البريد الإلكتروني