Slider

وكيل شركة كارباورشيب: سفن توليد الطاقة العاملة بوقود الغاز والمازوت هي الحل(الأمثل- الأسرع-الأوفر) لتوفير الطاقة الكهربائية باليمن.

 

مجلة الاستثمار/ خاص 

دعا رجل الأعمال السيد يعقوب يوسف عبد الودود ، وكيل شركة كارباورشيب للطاقة (Karpowership) في اليمن  وزارة الكهرباء والطاقة إلى تجديد رؤيتها و الوقوف بمسؤولية أمام كل الفرص الممكنة والعروض المقدمة لها والاستفادة منها لتوفير الطاقة الكهربائية وبتكاليف منخفضه مقارنة بما هو حاصل الان في التكلفة الباهظة التي تتكبدها خزينة الدولة في انتاج الطاقة الكهربائية وعليها النظر بجدية الى معاناة أبناء الشعب اليمني ومحاولة التخفيف عنهم  واتخاذ تدابير وحلول عاجلة لمعالجة أزمة الكهرباء في اليمن بشكل عام وفي عدن والمحافظات الساحلية بشكل خاص والتي  يتحول الصيف فيها إلى معاناة كبيرة لجميع شرائح المجتمع.

وفي تصريح خاص لمجلة الاستثمار ، قال يعقوب عبد الودود إن شركة كارباورشيب الدولية ، التي يمثلها في اليمن ، مستعدة لتوفير الطاقة الكهربائية من خلال اسطول سفن الطاقة التي تمتلكها الشركة و خاصة بالمدن الساحلية وبغضون  أسبوعين يمكنها توفير الطاقة المطلوبة حسب الطلب من 80ميجاوات بحد أدنى الى 1000ميجاوات أو يزيد عن ذلك ويؤكد وكيل الشركة القضاء على العجز بالطاقة الكهربائية.

وذكر أيضًا أن شركة كارباورشيب هي المالكة والمشغلة الوحيدة لسفن توليد الطاقة ، التي أنشأت أول أسطول من سفن توليد الطاقة "باورشيب"  في العالم وأنها تولد الكهرباء للعديد من الدول بما فيها تركيا وغانا وإندونيسيا ولبنان وغامبيا وسيراليون والسودان وموزمبيق وغينيا بيساو حيث تمتلك العشرات من  سفن توليد الطاقة بسعة إجمالية تبلغ 3500 ميغاواط.

وقد أكد وكيل شركة كارباورشيب في اليمن أن الشركة وتقديرا منها لمعاناة أبناء الشعب اليمني قد انتهت من عمل  الدراسات الخاصة بإنتاج الطاقة في اليمن من خلال سفن توليد الطاقة دون أي تكاليف على الحكومة  من أجل تحقيق نتائج ذات مغزى على مختلف المستويات وأهمها تخفيض التكلفة الكبيرة التي تتحملها الدولة لإنتاج الكهرباء بالإضافة الى تقليص الفترة الزمنية الطويلة  لإيصال  الكهرباء.

وأكد السيد عبد الودود أنه إذا تم التعاقد مع شركة كارباورشيب لتوليد الكهرباء بالسفن  فسوف تقصر الطريق وستكون خطوة استباقية لتأمين الطاقة في المستقبل وستوفر عشرات الملايين من الدولارات سنويًا لخزينة الدولة من إجمالي تكلفة الوقود الذي تعمل به المحطات الحكومية حاليًا مقارنة بالوقود المستخدم من قبل الشركة ، بالإضافة إلى توفير فرص العمل من خلال الاستقرار بتوفير الكهرباء دون انقطاع ، وتزويد المستهلك بالكهرباء الموثوقة والفعالة ، والتي تعتبر أهم العوامل لجذب المستثمرين الصناعيين.

وقال عبد الودود إن شركة  كارباورشيب لديها الرغبة في تقديم قرض للحكومة اليمنية  لمدة عامين تتمكن من خلاله الحكومة بمعالجة مشكلة تفريغ(تصريف) الكهرباء.

وأشار عبد الودود كما ذكر سابقا" الى إمكانية وقدرة شركة كارباورشيب على تشغيل محطات توليد الطاقة الحكومية التي تعمل بوقود الديزل ( للمحطات التي يمكن أن تعمل بالغاز ) و تشغيلها بالغاز الطبيعي من خلال قيام الشركة بتوفير منشأة وقود غاز عائمة لتشغيل سفن الطاقة التابعة للشركة مع المحطات الحكومية ابتداءا بالعاصمة المؤقتة عدن مما يعني توفيرًا ماليًا إضافيًا لخزينة الدولة.

وقال عبد الودود إن سفن توليد الطاقة "باورشيب" قادرة على الإبحار والوصول  إلى العاصمة عدن في أقل من أسبوعين.

وعن شركة كارباورشيب:

أوضح عبدالودود إن شركة كارباورشيب (Karpowership) هي المالكة والمشغلة والمنشئة الوحيدة لأسطول Powership ™ الأولى (سفن  توليد الطاقة) في العالم وتلعب دورًا نشطًا في الاستثمارات المتوسطة والطويلة الأجل ؛ مع أكثر من 2500 موظف على مستوى العالم، وإن شركة كارباورشيب عبارة عن حل سريع وذو قدرة تحويل الغاز الطبيعي المسال الى طاقة بشكل موثوق.

 

وحاليًا ، تمتلك الشركة وتدير  العشرات من  سفن توليد الطاقة تبلغ سعتها المركبة أكثر من 3500 ميغاواط ، وهناك 5000 ميغاواط أخرى قيد الإنشاء أو قيد الإعداد.

 


طباعة   البريد الإلكتروني