Slider

مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية

نظمت مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة بصنعاء، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن والذي سيعقد في يوليو 2019م.

 وأشارت رئيسة مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية الدكتورة إنجيلا أبو أصبع، إلى أن الهدف من المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية، تبني العمل في مجال التنمية بصورة عامة والتنمية المستدامة على وجه الخصوص وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، والبحث عن تمويل لمشاريع خدمية وتنموية عبر المنظمات الدولية المانحة.

وأشارت إلى أن المؤتمر والمعرض، سيشجعان على الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة من قبل القطاع الخاص التجاري ورجال الأعمال والعمل على تسهيل الإجراءات التشريعية والرسمية للمستثمرين في هذا المجال.

واستعرضت أهداف المؤتمر والمعرض في توعية المستهلك بالاستخدام الأمثل لمنظومات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة وعرض شامل لمكونات وأنظمة الطاقة والشركات العاملة بهذا المجال وتبادل الخبرات العلمية والفنية ومعرفة الصعوبات وتوضيح أهمية الطاقة في التنمية، فضلا عن أنهما يأتيا تجاوبا لأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فيما أشار مدير البرامج لمؤسسة فريدريش إيبرت باليمن محمود قياح، إلى أن المؤسسة بدأت برنامج التوعية بالطاقة المتجدد والتغير المناخي عام 2014م، من خلال عقد ندوات بصنعاء وعدن وتعز بعنوان " نحو استخدام أمثل للطاقة الشمسية".

وأكد استمرار المؤسسة في برنامجها في مجال التغير المناخي والطاقة المتجددة من خلال عقد الورش والندوات وغيرها .. لافتا إلى أن استكشاف خيارات استخدام الطاقة المتجددة في اليمن يدل على أن كل من الحاجة وإمكانية الطاقة المتجددة مرتفعة.

ولفت قياح إلى أن المؤسسة تشجع استكشاف الإمكانيات الاقتصادية الهائلة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح .. وقال " يجب ألا تستفيد الشركات والمستثمرون فقط من انتقال الطاقة ولكن أيضا المواطنين والأسر والبلديات، ولذا نبحث عن حلول لعملية انتقال عادلة بقطاع الطاقة تضمن حماية الناس على حد سواء".

من جهته أشار ممثل شركة تجدد للطاقة الشمسية أحمد الخولاني إلى سعي الشركة من خلال المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية، تطوير تقنيات الطاقة المتجددة واستيرادها وفقا لأعلى مواصفات وأحدثها وكذا تأهيل كوادر محلية في تصميم وتنفيذ مشاريع الطاقة .

ولفت إلى أن من أهداف الشركة في تنظيم المؤتمر والمعرض، تأهيل السوق التجاري ورفع كفاءة الأنظمة وتطبيقاتها في الواقع اليمني وتنمية وخدمة المجتمع .. مبينا أن الشركة تقدم الدعم للفعاليات العلمية التي إعادة مسار الأمور إلى طبيعتها فنيا وعلميا ومنها هذا المؤتمر والمعرض الذي من المقرر انعقاده في يوليو 2019م.

وتطرق الخولاني إلى أن الشركة تسعى من خلال المؤتمر والمعرض، لإدخال المزيد من أنظمة الطاقة المتجددة خصوصا الأنظمة الهيجنة "المدمجة" وتنفيذ رؤية للمشاريع المتجددة .

 


طباعة   البريد الإلكتروني