Slider
بمشاركة السلطة المحلية بحضرموت.. مجموعة هائل سعيد تدشن مختبر الابتكار

بمشاركة السلطة المحلية بحضرموت.. مجموعة هائل سعيد تدشن مختبر الابتكار

المكلا- دشنت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه يوم أمس بمدينة المكلا فعاليات مختبر الابتكار الاجتماعي الذي تقيمه وحدة مبادرات التنمية الاقتصادية التابعة للمجموعة وتنفذه مؤسسة رواد الأعمال .

وفي كلمة له بالمناسبة ثمّن فهمي عوض باضاوي وكيل محافظة حضرموت للشباب الدور الذي تقوم به مجموعة هائل سعيد في  دعم مشاريع التنمية بالمحافظة  معتبرا الزراعة هي الرهان الأول  في تحقيق الاستقرار والتنمية لليمن ، داعيا المشاركين الى ضرورة الاستفادة من مثل هذه المبادرات وتحويلها لواقع ملموس يسهم في دعم القطاع الزراعي ومواجهة التحديات المختلفة للمجتمع.

من جانبه أوضح  أديب قاسم - مدير مبادرات التنمية الاقتصادية أن الهدف من إقامة مختبر الابتكار الاجتماعي يتمثل في مواجهة التحديات الخاصة بالأمن الغذائي، وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتحسين سبل العيش للمزارعين في اليمن، مع الأخذ في الاعتبار التحديات الفريدة التي تواجهها اليمن مثل ندرة المياه ومحدودية الوصول إلى الموارد وعدم الاستقرار والتغيرات المناخية وغيرها من التحديات ، مضيفا أن هكثون ومختبر الابتكار الاجتماعي يعمل على مساعدة ومساندة المشاركين في تقديم حلول مبتكرة للتحديات والمشكلات الاجتماعية-الاقتصادية المعقدة من قبل المشاركين  من مختلف القطاعات الخاص والعام والقطاع غير الربحي للبحث عن حلول لتسخير التقنيات المبتكرة للتعامل مع التحديات الزراعية الملحة ودعم النظم الغذائية المحلية ، ومحاولة إيجاد قنوات تسمح لأصحاب المصلحة المشاركة  وتطوير فهم أعمق للتحديات التي يواجهها المجتمع اليمني.

مشيرا الى أن عدد الفرق المشاركة في الهكثون بلغ 23 فريقا يمثلون مختلف محافظات الجمهورية بإجمالي 80 مشاركا ومشاركة تم اختيارهم بعد إجراء  المقابلات من بين قرابة  1000 متقدم للمشاركة في هذا المختبر والذي يعد الأول في اليمن في هذا  المجال.

الجدير بالذكر أن الهكثون سيستمر حتى 26 من ابريل الجاري بمشاركة وتوجيه من قبل مدربين ومختصين للوصول لمرحلة تسليم الجوائز للمشاريع الناجحة في نهاية الهكثون.

حضر الافتتاح  سعيد عبادي البريهي مدير مجمع حضرموت الصناعي وعدد من مدراء عموم الشركات والشخصيات الأكاديمية والعلمية ورجال المال والأعمال وأصحاب المصلحة ومدراء فروع الشركات التجارية والصناعية التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم بالمكلا .


طباعة   البريد الإلكتروني