Slider
اختتام برنامج تدريبي متخصص في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي بنك اليمن والخليج

اختتام برنامج تدريبي متخصص في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي بنك اليمن والخليج

اختتمت بصنعاء يوم أمس فعاليات البرنامج التدريبي بعنوان "أساسيات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب "نظمه بنك اليمن والخليج بالتنسيق مع دار النخبة للاستشارات والتدريب.
هدف البرنامج لإكساب موظفي البنك المعارف والمهارات الاساسية حول مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب.
تضمن البرنامج محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول مخاطر جريمتي غسل الاموال وتمويل الإرهاب على المؤسسات المالية والمصرفية وكيفية حدوثها وطرقها واساليبها والمراحل التي تمر بها كل منهما وخصائصهما والتشريعات الدولية والمحلية التي تحكم مكافحة هذه الجرائم والإجراءات والتدابير الوقائية وبذل العناية الواجبة بهذا الخصوص وآليات تعامل المؤسسات المالية مع العملاء والحالات التي تمثل مخاطر مرتفعة ومؤشرات الاشتباه التي تتعلق بهذه العمليات.
وفي حفل اختتام البرنامج أكد مدير عام بنك اليمن والخليج الأستاذ عبده أحمد الصياد ان عقد هذه البرامج التدريبية يأتي في مقدمة أولويات الادارة العليا للبنك لما لها من اهمية بالغه في بناء قدرات موظفي البنك لمواكبة التوجهات الحديثة والمعايير الدولية في مجال مكافحة غسيل الاموال وتمويل الإرهاب.
ولفت إلى أن البنك يولي اهتماما كبيراً بتطوير أنظمته وأتمتتها باستيعابها للأنظمة والمعايير العالمية في هذا المجال.
وأشار إلى أن تنفيذ البرنامج يأتي ضمن خطة بنك اليمن والخليج لتجويد مهارات وإمكانيات كادره الوظيفي من خلال التدريب النوعي المتخصص بما يواكب التطورات في مجال تحسين نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفقاً للمعايير الدولية.
فيما اشاد الخبير الدولي في مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وحوكمة البنوك الأستاذ وديع محمد السادة بمستوى الكوادر في بنك اليمن والخليج ودور البنك ومساهمته الفاعلة في تحقيق الاستقرار للقطاع المصرفي في اليمن.
وفي الاختتام تم توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج.


طباعة   البريد الإلكتروني