Slider
غدا بصنعاء منتدى الصناعات الغذائية بين التحديات والفرص لتحقيق الأمن الغذائي

غدا بصنعاء منتدى الصناعات الغذائية بين التحديات والفرص لتحقيق الأمن الغذائي

تبدأ غدا الأربعاء بصنعاء فعاليات  منتدى الصناعات الغذائية بين التحديات والفرص لتحقيق الأمن الغذائي الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالتعاون مع مؤسسة بروج اليمن.

يناقش المنتدى على مدى يومين بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص أوراق عمل تتضمن جملة من المواضيع والقضايا الهامة في مجال الصناعات الغذائية والتوجهات المختلفة لدعمها .

وأوضح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الدكتور طه المحبشي أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الصناعات الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تسليط الضوء على أبرز التحديات والفرص في مجال إنتاج الأغذية للخروج بالحلول اللازمة لضمان حصول المستهلك على منتجات غذائية سليمة وتراعي معايير الجودة والمواصفات بالاستفادة من الطرق والتجارب المثلى وتشجيع الابتكارات وريادة الأعمال في هذا المجال. 

وأشار إلى أنه سيتم خلال المنتدى عرض أوراق عمل تشمل تنمية الصناعات الغذائية في الرؤية الوطنية والعلامات التجارية والملكية الفكرية في الصناعات الغذائية والتوجهات الزراعية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي ومؤشرات القطاع الصناعي في الصناعات الغذائية والاستثمار في مجال التصنيع الغذائي فرص واعدة وحوافز مشجعة وكذا الريادة والابتكار لتحقيق إنتاج صناعي زراعي وغذائي مستدام . 

ولفت إلى أن أوراق العمل تشمل قضايا الملكية الفكرية والصناعات الغذائية في الجمهورية اليمنية ونافذة المشاريع الناشئة للمشاريع المتناهية الصغر ودور التكنولوجيا الخضراء والتحول الرقمي في تنمية وتعزيز قطاع الصناعة الغذائية ودور المواصفات ومعايير الجودة وسلامة الغذاء وكذا حماية المستهلك والصناعات الغذائية وإجراءات السلامة والإنذار المبكر ومعايير التصنيف العالمي في قطاع الضيافة وتأثيرها على استدامة المشاريع.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بروج اليمن علي الشريف أن المنتدى يسعى إلى تعزيز السياسات اللازمة لتمكين القطاع الصناعي في مجال الغذاء لتكريس الجهود لتطويره.

ولفت إلى أنه سيقام بالتزامن مع المنتدى معرض صنعاء للأطعمة على مدى أربعة أيام بمشاركة ٧٥ من الشركات الرائدة والمشاريع الواعدة والجهات والقطاعات العاملة في مجال الأغذية .


طباعة   البريد الإلكتروني