Slider
مدير الغرفة التجارية بعدن : لا توجد دولة ولا حكومة في عدن وغالبية التجار غادروا الى (الحديدة).

مدير الغرفة التجارية بعدن : لا توجد دولة ولا حكومة في عدن وغالبية التجار غادروا الى (الحديدة).

قال الأستاذ ابو بكر باعبيد مدير عام الغرفة التجارية بمحافظة عدن انه لا توجد دولة أو حكومة تقوم بمتابعة انهيار أسعار الصرف في المحافظات المحررة .

وأوضح باعبيد في مقابلة مع إذاعة هنا عدن بعدن أن أسعار المواد الغذائية تواصل الارتفاع وسط غياب تام للحكومة وجهات الاختصاص .

وأشار باعبيد إلى أن الوضع الحالي في عدن يفتقر الى أبسط مقومات الدولة والمحاسبة محذرا من قدوم عملية انهيار أكبر مما هي حاصلة اليوم .

ولفت باعبيد الى أن الغرفة التجارية غير قادرة على ضبط الأمور على كافة الأصعدة موضحا أنها تخاطبت مع جميع الأطراف لكن دون جدوى .

وقال باعبيد إن القطاع الأكبر من التجار غادروا عدن ونقلوا نشاطهم الى ميناء الحديدة موضحا أن التجار وجدوا البيئة الملائمة لهم هناك.

وأكد باعبيد أن الغرفة حذرت في أوقات سابقة من خطورة الممارسات التي أضرت بالقطاع التجاري .

وقال باعبيد انه لا توجد دولة ولا حكومة في عدن وإن ما يحدث أمر بالغ الخطورة مشيرا الى أن الغرفة التجارية لم تجد أي طرف حكومي تتحدث اليه .

وأبدى باعبيد يأسا من الوضع مؤكدا أنه لا يستطيع تطمين الناس أو إرسال رسالة تطمينية لهم متهما المسئولين وقيادات الدولة بعدم ممارسة مهاهم بشكل صحيح .

ونفى باعبيد صلة الغرفة التجارية بارتفاع الأسعار داعيا الحكومة الى التدخل لضبط حالة الانهيار .

ونوّه باعبيد إلى أن الغرفة التجارية تواصلت مع التجار قبل العيد لكن غالبيتهم أبلغوا الغرفة التجارية بعدن أنهم نقلوا نشاطهم الى الحديدة وأنهم لن يتعاملوا بعد اليوم مع الغرفة التجارية .

ويرى باعبيد ان هذا انعكس على إيرادات محافظة عدن مؤكدا أن البيئة المحيطة بالنشاط التجاري بعدن طاردة له قائلا إن البيئة الحالية غير ملائمة وطاردة مشيرا الى أن الغرفة التجارية لا تستطيع الزام جميع التجار بالبقاء في عدن .

واختتم باعبيد حديثه قائلا: إن هذا الانتقال للتجار انعكس سلبيا على عدن وعلى مواردها ودعا الى ضرورة تحرك حكومي  يمكن له أن ينقذ ما يمكن إنقاذه.


طباعة   البريد الإلكتروني