Slider
زيادة الاحتياطات النقدية لمؤسسة التأمينات من 12 مليار الى 67 مليار ريال خلال اربع سنوات فقط

زيادة الاحتياطات النقدية لمؤسسة التأمينات من 12 مليار الى 67 مليار ريال خلال اربع سنوات فقط

باوزير: لدينا طموحات للاستثمار في المجالات المختلفة

كتب/ عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي

أكد الدكتور / عبدالله باوزير  رئيس المؤسسة العامة للتأمينات، أن العمل بالمؤسسة يسير بوتيرة ومهنية عالية لما تمتلكه من كوادر وخبرات في العمل المؤسسي والتأميني ،ونظام وترتيب وتسلسل وظيفي دقيق ،رغم انتقال المركز الرئيسي الى العاصمة عدن قبل اربع سنوات فقط ورغم ذلك لم تتوقف ولم يتأخر صرف الرواتب، في اي شهر وهذا دليل نجاح العمل المؤسسي والمهني فيها .

مشيرا إلى أنه لا توجد أية إشكاليات تواجه عمل المؤسسة الا في غياب الوعي التأميني عند الناس ومعرفتهم بأهمية التأمين للمستقبل، بالإضافة الى وجود بعض حالات التهرب التأميني ولكنها لاتحد من نشاط المؤسسة في اداء دورها المنوط بها على اكمل وجه.

واضاف في تصريح ل(مجلة الاستثمار) ان المؤسسة لديها طموحات كبيرة ستنعكس في برامج خططها للفترة القادمة ،وفي المقدمة  الاسهام بتنفيذ المشاريع  الاستثمارية في المجالات المختلفة ،غير ان الاوضاع الامنية هي التي تجعلنا نتأنى في الاقدام على تنفيذ بعض المشاريع الاستثمارية .

وأضاف أن المؤسسة لها جهود طيبة في مجال توفير الحماية الاجتماعية واستدامة الموارد في ظل التغيرات المناخية وتمت المشاركة في المؤتمر السنوي الخامس بسلطنة عمان وكان لهذا المؤتمر نتائج ايجابية في مخرجاته، ومشاركة فاعلة لبلادنا ، وقريبا سيتم النزول لجزيرة سقطرى في اطار برامج دور المؤسسة في الحماية المجتمعية وفي ظل تغير المناخ.

*مدير عام الاستثمار بالمؤسسة العامة للتأمينات / كامل العفيفي أشار الى أنه ومنذ  نشأة المؤسسة العامة للتأمينات بموجب القانون الذي صدر في نوفمبر 1987م وباشرت أعمالها 1/ 4/ 1988م وطيلة فترة 35 سنة والمؤسسة مستمرة بأعمالها على أكمل وجه.

ورغم الاضرار التي لحقت بالمؤسسة جراء الحرب منذ 2015م الا انه ومنذ نقل مقر المركز الرئيسي للمؤسسة الى العاصمة عدن قبل أربع سنوات فقد تم إعادة البنية التحتية للمؤسسة وزادت الاحتياطات النقدية من 12 مليار فقط الى "67" مليار ريال خلال أربع سنوات فقط رغم الظروف الراهنة في المحافظات المحررة .

 وأوضح العفيفي أنه من ضمن المشاريع التي ساهمت المؤسسة في إنشائها الى جانب الأشغال والأوقاف والهيئة للعامة للتأمينات  المدن السكنية التي كانت قد استكملت أعمالها والتي تسمى( مدن الصالح ) السكنية والتي وللأسف تم الاستيلاء عليها في المحافظات المحررة من قبل ضعفاء النفوس.

وعن الخطط المستقبلية للإسهام في مشاريع استثمارية جديدة اكد مدير عام الاستثمار بالمؤسسة العامة للتأمينات  ان المؤسسة لديها خطط طموحة للاستثمار في القطاعات المختلفة خصوصا في مجال الغاز والنفط ،والسياحة، والفندقة وغيرها...الخ

واختتم حديثه بدعوة القطاعات النفطية المؤمنة لدى المؤسسة الى إتاحة  الفرصة لمؤسسة التأمينات للاستثمار في مجالات الغاز والنفط باعتبارها مؤسسة وطنية من حقها المشاركة في الاستثمارات في أي مجال من القطاعات الاستثمارية الواعدة.


طباعة   البريد الإلكتروني