Slider
بنك التضامن يعزز كفاية رأس المال وصافي حقوق الملكية التي ناهزت ٨٣ مليار ريال وبمضاعف يتخطى رأس المال المدفوع بأربعة أضعاف

بنك التضامن يعزز كفاية رأس المال وصافي حقوق الملكية التي ناهزت ٨٣ مليار ريال وبمضاعف يتخطى رأس المال المدفوع بأربعة أضعاف

صادقت الجمعية العمومية العادية لبنك التضامن المنعقدة صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022م في صنعاء، على تقرير البيانات المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021م واستعرض تقرير هيئة الرقابة الشرعية والمصادقة على تقرير مدقق الحسابات المستقل.

وافتتح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد في كلمته أمام الجمعية العمومية بالتهنئة بمناسبة تدشين النظام البنكي والانترنت المصرفي الحديث الذي يلبي تطلعات عملائه ويواكب التطوير الحديث في القطاع المصرفي.

وتطرق رئيس مجلس الإدارة إلى أهم المنجزات ومخرجات الأعمال الاستراتيجية للبنك والنتائج المالية  التي تحققت خلال العام 2021م، حيث تم تحسين البنية الداخلية للبنك بجعلها أكثر استباقية وفاعلية وتطوير البنية المؤسسية والمعلوماتية وتوسيع الحصة السوقية وزيادة عدد العملاء ورفع مستوى رضاهم والتقدم في مستوى الخدمة المصرفية والمسئولية المجتمعية، ومساهمة البنك في استمرارية عجلة الاقتصاد الوطني بالرغم من الصعوبات والأزمات التي مر بها وطننا الحبيب خلال الأعوام الماضية، وخلق علاقات وشراكات وطيدة مع كافة العملاء في الداخل والخارج اكسبته الثقة التي تعد رسالة البنك الأولى منذ التأسيس .

ويتبنى البنك اليوم الخدمات المالية والمصرفية من خلال التحوّل الرقمي بإطلاق وتحديث خدمات الانترنت المصرفي، الجوال المصرفي، وخدمات الدفع الالكتروني، فضلا عن خدمات المغتربين اليمنيين والحوالات السريعة بغية تحقيق أعلى التوقعات للعملاء، وتوسيع شبكة الفروع والقنوات الإلكترونية، بما يلبي ويواكب الاحتياجات المتزايدة للعملاء.

وتمكّن بنك التضامن خلال سنوات عمله من اكتساب وبناء العلاقات الوطيدة مع كافة العملاء والمنظمات وبناء العلاقات العريقة والمميزة سواء مع العملاء داخل الوطن وخارجه، ومع شبكة البنوك المراسلة العالمية التي تكونت كنتيجة حتمية لتطبيق بنك التضامن أعلى معايير الامتثال والشفافية، ما مكّن البنك أيضا من حصد العديد من الجوائز في عدد من المحافل الدولية.

كما تمكّن البنك من خلال التضامن العقارية ذراع التطوير العقاري للبنك من إنجاز مدن وأبراج سكنية ذات تصاميم حديثة وعصرية تلبي رغبات العملاء والمغتربين مع خطط مستقبلية للتوسع.

وفي ضوء الهدف السامي المتمثل في تعزيز المسؤولية المجتمعية، يلتزم البنك بدعم وتشجيع الشباب من رواد الأعمال، كمبدأ رئيس منذ التأسيس، وتوّج ذلك بإطلاق ورعاية العديد من المبادرات المتخصصة لرواد الأعمال في المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج التضامن للتمويل الأصغر.

وجدير بالإشارة أن بنك التضامن له نشاط ملموس في دعم المبادرات المجتمعية المختلفة، سواء الفعاليات الاقتصادية كرعايته لفعالية ستارت اب، ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وفعاليات Tedex وغيرها.

 وفي مجال تدريب وتأهيل طلاب الجامعات لتأهيلهم لسوق العمل فقد نظم البنك عددا من الفعاليات التدريبية حول مختلف المجالات المصرفية، حيث درّب طلاب وطالبات قسم المحاسبة في جامعة الأندلس، وكذا طلاب قسم العلوم المالية والمحاسبية في الجامعة اليمنية، وطلاب قسم نظم المعلومات الإدارية والمحاسبية في جامعة المستقبل.

 كما دشن البنك توزيع الحقيبة المدرسية لعدد من طلاب المدارس الحكومية في 9 محافظات يمنية، وهي: (صنعاء، عمران، ذمار، تعز، عدن، المكلا، سيئون، إب، الحديدة).

ويعد بنك التضامن أحد أكبر البنوك اليمنية، ويمتلك شبكة واسعة في كافة أنحاء البلاد، تضم (37) فرعاً ومكتبا، ونحو (145) جهاز صراف آلي، وأكثر من (3500) وكيل حوالات معتمد، كما يمتلك قاعدة عملاء تعد الأكبر في البلاد.


طباعة   البريد الإلكتروني