Slider
باريان: إعادة تشغيل مصنع المكلا للحديد والصلب بطاقة إنتاجية (10) ألف طن شهريا

باريان: إعادة تشغيل مصنع المكلا للحديد والصلب بطاقة إنتاجية (10) ألف طن شهريا

الاستثمار- المكلا: خاص

استأنفت  "شركة المكلا للحديد والصلب المحدودة" إعادة تشغيل المصنع بطاقة إنتاجية (10) الف طن كمرحلة أولى.، وسيتم رفع الإنتاج مستقبلا إلى (25) الف طن شهريا.

وأوضح الدكتور أحمد باريان  مدير عام الشركة أنه تم إعادة تشغيل المصنع رسميا اعتبارا من يوم أمس15/6/2022، بعدان توقف اضطراريا في 2012 بسبب الحرب والاضطرابات، وعدم توفر المواد الخام والخبراء الأجانب، وكذلك عدم استقرار أسعار المشتقات النفطية

وأشار "باريان"  إلى أن  رأس مال المشروع يبلغ 160 مليون دولار يساهم فيه مستثمرون محليون وأجانب، وبمساهمة حكومية ممثلة بالهيئة العامة  للتأمينات والمعاشات.

وأضاف: مصنع المكلا للحديد والصلب من المشاريع الاستراتيجية المهمة لتنمية وتطوير البنية التحتية التي ستسهم في الاستقرار الاقتصادي للبلد، منوها إلى أن شركة المكلا للحديد والصلب استوعبت اكثر من ٣٠٠ عامل وموظف، و 70 من الخبراء والعمال .. وسينتج المصنع مجموعة من المنتجات منها: حديد التسليح الذي يبدأ من 8 ملم إلى  32 ملم من الحديد المبروم, الزوايا الحديدية وغيرها من منتجات الحديد.

وقال "باريان" إن مصادر المواد الخام محلية بنسبة 80% ، حفاظاً على البيئة المحلية.. مؤكدا أن ذلك سيسهم في إيجاد  فرص عمل أمام الشباب المؤهلين والراغبين في العمل.


طباعة   البريد الإلكتروني