Slider

حكومة صنعاء تعلن رسمياً إعادة تشغيل واحدة من أهم المؤسسات الصناعية في اليمن (صور)

الجديد برس

الجديد برس:

أعلنت حكومة صنعاء، الثلاثاء، عن قرب استكمال الترتيبات النهائية لإعادة تشغيل واحدة من أهم المؤسسات الصناعية التابعة للقطاع العام في اليمن.

حيث اطلع  نائب وزير الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء أحمد محمد الشوتري ووكيل وزارة الزراعة والري، ضيف الله شميلة، أمس الثلاثاء، على الترتيبات النهائية لإعادة تشغيل مصنع الغزل والنسيج بأمانة العاصمة، وفق وكالة “سبأ” الرسمية التابعة لحكومة صنعاء.

وبحسب الوكالة، فقد استمع نائب وزير الصناعة ومدير المؤسسة الاقتصادية ووكيل وزارة الزراعة، إلى شرح من رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج عبدالاله شيبان، حول مراحل إعادة تأهيل وصيانة المعدات لإعادة تشغيل قسم الغزل كمرحلة أولى لإعادة تشغيل كافة أقسام المصنع.

وخلال الزيارة أشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بالجهود المبذولة من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج والكوادر الفنية في المصنع لإعادة تشغيل قسم الغزل.. مؤكداً أن الوزارة ستقدم كل الدعم والمساندة للمؤسسة وصولا إلى تشغيل كافة أقسام المصنع واستعادة دوره الريادي في تصنيع الملبوسات والأقمشة.. لافتاً إلى حرص الوزارة على دعم الصناعات الإنتاجية المحلية وخصوصا التي تعتمد على الخام المحلي.

ويعتبر مصنع الغزل والنسيج بصنعاء أول مصنع تأسس في الجزيرة العربية عام 1961م، غير أنه توقف عن العمل وتم إعطاء موظفيه وعماله إجازة حتى تجديد آلات المصنع في العام 2005م غير أنه استمر مغلقا حتى عام 2018 حيث تمت إعادة عمل بعض أقسامه وفي عام 2020 تم إعادة تشغيل أقسام أخرى في المصنع تلبية لاحتياجات السوق المحلية والمستشفيات من الكمامات والملابس الطبية إبان جائحة كورونا.

المصدر: الجديد برس


طباعة   البريد الإلكتروني