Slider

دبي الجنوب توقع اتفاقية لإطلاق أول مدرسة بريطانية للتعليم المتميز

وكالة أنباء الإمارات

دبي في 26 يناير / وام / أعلنت دبي الجنوب، أكبر مشروع تطوير حضري رئيسي يركز على الطيران والخدمات اللوجستية والعقارات، عن التوصل إلى اتفاقية مع "برايت كابيتال إنفستمنت"، الشركة العاملة

في مجال تشغيل المدارس والاستثمارات ذات الصلة والتي تسعى لإنشاء واحدة من أكبر المنصات التعليمية في دولة الإمارات.

وبموجب الإتفاقية ستقوم "برايت كابيتال إنفستمنت" باستئجار وتشغيل مدرسة توظف المنهاج البريطاني بأعلى مستويات الجودة، وتوفير خدماتها التعليمية في المنطقة السكنية في دبي الجنوب على امتداد شارع إكسبو وبالقرب من مدينة إكسبو دبي، والعديد من المشاريع السكنية الأخرى في دبي الجنوب.

وقع الاتفاقية كل من سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وإسريف تيميل، العضو المنتدب لشركة "برايت كابيتال إنفستمنت"، بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا الطرفين.

وسيتم بناء حرم المدرسة الجديدة التي ستتبع المنهاج البريطاني، عبر مساحة تبلغ 250,000 قدم مربع، وسيتم تعزيزها بمرافق ممتازة مصممة لتلبية احتياجات الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام وحتى 18 عاماً، على أن يتم افتتاحها في العام الدراسي الذي يبدأ في سبتمبر 2024، بينما سيفتح باب التسجيل في نهاية العام الجاري 2023.

ونوه سعادة خليفة الزفين، إلى أن مشاريع دبي الجنوب تتماشى دائماً مع رؤية القيادة الرشيدة طويلة المدى، وتساعد هذه الشراكة في الإسهام بتحقيق أهداف "مئوية الإمارات 2071"، ومحورها الرئيسي المتمثل في تطوير التعليم من خلال التركيز على التكنولوجيا والهندسة المتقدمة، وغرس القيم الأخلاقية الإماراتية في الأجيال القادمة.

يشار إلى أنه تم إطلاق دبي الجنوب كمشروع لحكومة دبي في العام 2006، ويمثل مدينة ناشئة على مساحة قدرها 145 كيلومتراً مربعاً وفق مخططها الرئيسي .. وبفضل موقعها كمركز تجاري وسكني عالمي، ومساهم رئيسي في النمو الاجتماعي والاقتصادي لدبي والإمارات العربية المتحدة، تقدم دبي الجنوب مزايا المنطقة الحرة المثالية للأعمال وكبيئة معيشية، بفضل ما تقدمه من مجموعة متنوعة للاستخدامات، وبما يناسب أنماط الحياة المختلفة.